موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الجديد – تردد قناه TRT العارضة لمسلسل قيامة عثمان


    موعد عرض أول حلقات مسلسل قيامة عثمان

    من المقرر أن تعرض الحلقة مع بداية موسم عرض المسلسلات في تركيا ، حيث انتهى موسم 2018- 2019 من نهاية شهر مايو، ومن المقرر ان تبدأ المسلسلات التركية عرضها من جديد من منتصف سبتمبر القادم ، وحتى الآن لم تصرح القناه العارضة تقريرا رسميا عن موعد عرض أول حلقات من مسلسل الشهير قيامة عثمان على ان يكون من المتوقع أن يكون موعد العرض ما بين سبتمبر القادم وأكتوبر ، لنتابع معكم كذلك تردد قناه trt العارضة لمسلسل .

    يعتبر مسلسل قيامة أرطغرل هو المسلسل الأكثر نجاحًا في تاريخ الدراما التركية وحاليا ينتظر الجمهور مسلسل قيامة عثمان على أحر من الجمر وقد تصدر البحث عن أخبار المسلسل والقنوات الناقلة مواقع البحث في الفترة الأخيرة ويعتبر مسلسل قيامة عثمان هو  الموسم السادس من المسلسل ولذلك نحاول في موقع النيل الإخباري مواكبة كل ما هو جديد في العمل.



    القنوات الناقلة وموعد العرض
    وموقع النيل الإخباري قد توصل إلى ان قناة فور شباب وقناة اليرموك هما القناتين الناقلتين للمسلسل المرتقب بشدة وهذا وفق أخر الصريحات وهذ وقد يحدث تغيرات في الأيام القادمة وبالنسبة لموعد عرض المسلسل فمن المتوقع خلال الأيام القادمة الإعلان عن الموعد الرسمي والنهائي للعرض.

    وهنا نعرض لكم ترددقناتي اليرموك وفور شباب

    القناة القمر التردد الترميز الاستقطاب التصحيح
    قناة اليرموك نايل سات 11678 27500 عمودي 4/3
    القناة تردد 4 شباب القمر الترميز
    قناة فور شباب 11137 النايل سات 27500
    أخر أخبار مسلسل قيامة عثمان
    حيث يواصل فريق الأخراج والقائمين على العمل وعلى رأسهم محمد بوزداغ العمل على تجهيز الديكور وفريق العمل إستعدادًا للموسم الأول من مسلسل قيامة عثمان.ونتحدث الأن بعد أن أن تم تجهيز حلقات كاملة للعرض.

    أسباب تفوق مسلسل قيامة ارطغرل وترقب مسلسل قيامة عثمان
    من الملاحظ أن النجاح الذي حققه المسلسل التركي قيامة ارطغرل لم يكن وليد اللحظة أو المصادفة وهنا من خلال النيل الإخباري نكشف معا عن أسباب نجاح المسلسل ونتمنى أن يكون العل المنتظر على نفس مستوى توقع الجمهور.

    كان من الملاحظ منذ الحلقات الأولى دعم النظام التركي الحاكم متمثل في رجب طيب أردوغان إلى فريق عمل المسلسل وطاقم والتمثيل والذي بدا واضح منذ اللحظات الأولى ذلك لان المسلسل يحمل حلم القومية العربية في التمدد وإسترجاع حضارة 800 سنة عندما كانت تركيا هي حاكم العالم كله من وراء الخلافة العثمانية.

    بينما المتابعين والمحبين للعمل والذين لا ينتمون إلى الجنس أو القومية التركية يرجعون الأسباب التي دفعت العمل إلى النجاح والانتشار والتميز إلى ذكاء المخرج والحبكة الدرامية الممتازة والجو العام في المسلسل والفروسية والقيم النبيلة التي يحملها المسلسل.

    هل تأتي أحداث مسلسل قيامة عثمان على نفس المستوى من الجدية في الموضوع.
    من المؤكد أن الجدية والطرح الشيق الدرامي المؤثر كان أحد أهم أسباب نجاح مسلسل قيامة أرطغرل.

    ويعلم جميع المتابعين للمسلسل التركي الشهير أن المسلسل يدور في إطار تاريخي ويمتاز بالجدية الشديدة والابتعاد عن الهزل بل أن شخصية بامسي ومن قبل شخصية دوغان هما الشخصيات المرحة في المسلسل فقط وهذا يعني أن العمل قد ابتعد تماما عن الكوميديا والتزم بالجدية وبالرسالة الجادة الهادفة التي تمس قلب المشاهد.

    وبالتأكيد هناك جودة ورعاية الموضوع الذي يتحدث عن مجموعة مشرزمة من القبائل تحارب وتقاوم ليكون لها أرض ودولة ووطن وتنتقل الأحداث عبر هجرة تلو هجرة ومجابهة عدو تلو العدو بل وفي كثير من الأحيان يتم مواجهة عدد من الأعداء معا.

    بينما احداث مسلسل قيامة عثمان سوف يعتمد على الحركة التأسيسية للدولة المستقلة والتوسع في المكان.

    القومية التركية والقومية الإسلامية في أحداث مسلسل قيامة عثمان
    يعلم الجميع أن الأتراك وهذا المسلسل تحديدا يدعم القومية التركية ويفخر بالأوغوز الأوائل وينتصر لفتوحاتهم وجاء ذلك من خلال احداث حلقات مسلسل ارطغرل في كل المواسم وحتى الموسم الخامس والاخير بل وحتى الحلقة الأخيرة من سلسل ارطغرل.

    وهذا وإن كان محسوب للمسلسل ولكنه دعم تلك النظرة بالقيم الإسلامية والأهداف التربوية الجهادية التي قامت عليها الدولة العثمانية من قبل وهذا ما يتمنى المشاهد أن يلاقيه في أحداث مسلسل قيامة عثمان.

    وهذا تحديدا ما أجتذب ملايين المسلمين حول العالم، فلقد تعمد المخرج والمسؤول عن المسلسل محمد بوزداغ إلى منح المسلسل طابع إسلامي جهادي متزن مع تلك الفترة.

    الإبتعاد عن التاريخ والإلتزام بالدراما والقيمة الأنسانية فخ سقط فيه فريق العمل
    بالفعل لقد تحرر المسلسل من الإلتزام بالتاريخ وأنحرف عن الأحداث الحقيقية تماما ليعطي المشاهد تجربة بصرية درامية تخدم أهدافة الخاصة وتجتذب المشاهد وهذا كان محسوبا على المسلسل ولم يكن محسوبا له.

    ويتوقع الجميع أن يلتزم المخرج في أحداث مسلسل قيامة عثمان بالنهج التاريخي والأحداث الواقعية بشكل أكبر وذلك يعتبر تحدي كبير حيث قرر المخرج في أحداث ارطغرل الموسم الرابع أن تموت أم عثمان بعد ولادته.

    الفروسية وجو الإثارة والتشويق رهان المخرج على نجاح المسلسل
    مسلسل قيامة ارطغرل قام في المقام الأول على الفروسية والفداء وقيم الفارس النبيل والدعوة الاسلامية والجهاد والتأكيد على أن الإنتصارات لا تتحقق بالقوة وحدها.

    بل تم التركيز على الفروسية والإهتمام بالقوة الجسدية وهذا ما جذب شرائح عديد من المشاهدين حيث من النادر الحصول على عمل يهتم بتلك الفترة التاريخية تقريبا،وهذا ما يعمل حاليا المخرج على تكثيفه وإخراج تجربة بصرية ممتازة مع لياقة بدنية عالية لفريق العمل والتمثيل.




    educatewithus
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار .

    إرسال تعليق